الذهاب إلى الصفحة الرئيسية لـ Google
 تصاريح Google
الصفحة الرئيسية

حول Google

تصاريح Google
    الإرشادات
   - نموذج طلب تصريح
   - شروط العلامة التجارية


روابط متعلقة
  مركز الصحافة
  اتصل بنا

اعثر في هذا الموقع على:

الإرشادات الخاصة باستخدام الطرف الثالث لمزايا العلامة التجارية لـ Google

استخدام مزايا العلامة التجارية لـ Google
معلومات عامة

بالرغم من أننا نود أن نلبي كل الطلبات التي قمنا باستلامها من المستخدمين الذين يريدون إضافة لمسة Google لمواقعهم، إلا إننا متحمسين لحماية سمعة علامتنا التجارية كهدف ومزود عادل لنتائج البحث. يعني ذلك بأننا يجب أن نرفض العديد من الطلبات لأن المواقع تشير ضمنًا إلى أن Google تؤيدها أو أنها بطريقة أخرى منضمة إليهم. ونفس الشيء ينطبق إذا ارتبطت العلامات التجارية أو الشعارات أو صفحات الويب أو لقطات الشاشة أو المزايا المميزة الأخرى ("مزايا العلامة التجارية لـ Google" أو "مزايا العلامة التجارية") بمادة مكروهة، كما هو محدد من قبل Google.

ونتيجة لذلك، نحن نطلب أن يكون لديك تصريح مكتوب واضح من Google قبل استخدام أي من مزايا العلامة التجارية لـ Google. يمكن أن تستخدم مزايا العلامة التجارية هذه فقط طبقًا لهذه الإرشادات، والبنود والشروط؛ وللأغراض المعينة التي صرحت بها Google. وإذا كان لديك اتفاقية مكتوبة مع Google تنص بشكل محدد على كيفية استخدام مزايا العلامة التجارية الخاصة بنا، فإنك لست بحاجة إلى أن تمر بعملية الموافقة هنا إلا إذا كنت تريد أن تفعل شيء غير الشيء المرخص به في اتفاقيتك الحالية. وإلا، فإن الوقت الوحيد الذي يمكنك فيه استخدام مزايا العلامة التجارية بدون تصريح مكتوب مسبق هو إذا كانت هناك لغة واضحة ومعبرة على موقع الويب الخاص بك تنص على أنه يمكنك استخدام تلك المزايا للعلامة التجارية بدون الحصول على تصريح مسبق، مثل الحالة مع صناديق البحث الخاصة بنا.

ينبغي عليك دائمًا اتباع القواعد الخاصة بالاستخدام المناسب المُضَمَّنة في هذه الإرشادات عند استخدام أي من مزايا العلامة التجارية الخاصة بنا. بالإضافة إلى ذلك، قد تزودك Google بمتطلبات مكتوبة بالنسبة للحجم، نوع الخط، الألوان، وبعض ميزات الصور الأخرى لمزايا العلامة التجارية لـ Google. إذا قمنا بتزويدك بهذه المتطلبات في وقت موافقتنا، فينبغي عليك تطبيقها قبل استخدام مزايا العلامة التجارية الخاصة بنا. أما إذا قمنا بتزويدك بهذه المتطلبات بعد إعطاء تصريح مبدئي، فينبغي عليك تطبيقها ضمن إطار زمني معقول مُعلن.

عملية الموافقة

لطلب موافقة، أكمل نموذج طلب تصريح¡ وأرسله إلينا بالمعلومات التي تم تحديدها في النموذج. بالرغم من أننا سنحاول الرد خلال 10 أيام عمل، فنحن لا نستطيع ضمان ذلك، ولا يمكنك استخدام مزايا العلامة التجارية لـ Google حتى نعطيك الموافقة بوضوح.

إن الموافقة على استخدام مزايا العلامة التجارية لـ Google مقصورة على المعلومات المزودة في طلبك. وإذا تغير استخدامك المتوقع، قبل أو بعد، إعطاء Google الموافقة، ينبغي عليك تحديث طلبك وفقًا لذلك.

الرجاء ملاحظة أنه يمكننا فقط إعطاءك تصريحًا لاستخدام مزايا العلامة التجارية لـ Google. ولا يمكننا إعطاءك تصريحًا لاستخدام أي من مزايا العلامة التجارية التي تنتمي لأطراف ثالثة أخرى.

أساسيات العلامة التجارية
ما هي العلامة التجارية؟

العلامة التجارية هي كلمة أو اسم أو رمز أو جهاز (أو مجموعة من ذلك)، وهي التي تحدد السلع والخدمات الخاصة بشخص أو شركة وتميزها من السلع والخدمات الخاصة بالآخرين. إن العلامة التجارية تطمئن مستهلكي الجودة الثابتة فيما يتعلق بتلك السلع أو الخدمات وتساعد في ترويجها.

ما هي أهمية استخدام العلامات بشكل صحيح؟

يمكن أن تدوم الحقوق إلى العلامة التجارية بشكل غير محدد إذا واصل المالك استخدام العلامة لتحديد السلع والخدمات الخاصة بالمالك. وإذا لم تستخدم العلامات التجارية بشكل صحيح، فقد يفقدها مالكها، وقد تفقد الشركة قيمة أهم ممتلكاتها. قد تُفقد الحقوق ليس فقط بسبب الاستعمال الغير صحيح لمالك العلامة التجارية، ولكن بسبب الاستعمال الغير صحيح للعلامة التجارية من الجمهور.

قواعد للاستخدام الصحيح
أشياء عليك فعلها:
  • إذا كنت تستخدم علامة Google التجارية، قم بتمييز العلامة التجارية من النص المحيط بطريقة ما. قم بتكبير الحرف الأول، اكتب العلامة بالكامل بحروف كبيرة أو مائلة، ضع العلامة في علامات الاقتباس، استخدم نوع أو خط طباعة مختلف للعلامة غير الذي تستخدمه للاسم العام.
  • إذا لم تقم بتكبير العلامة بالكامل، تهجى وكبر دائمًا العلامة التجارية كما هو موضح في العلامات التجارية والشروط العامة المقبولة المقترحة لـ Google أدناه.
  • استخدم العلامة التجارية كصفة فقط، وليس كاسم أو فعل أو في صيغة الجمع أو الملكية.
  • استخدم مصطلح عام يتبع العلامة التجارية، على سبيل المثال: محرك بحث GOOGLE، بحث Google، بحث الويب الخاص بـ GOOGLE.
  • استخدم فقط تصميمًا فنيًا موافق عليه من قبل Google عند استخدام شعارات Google.
  • إذا كنت تستخدم شعار Google على صفحة ويب، فينبغي وجود مسافة بحد أدنى 25 بكسل بين كل جانب في الشعار والصور أو العناصر النصية الأخرى على صفحة الويب الخاصة بك.
  • عادةً، يجب أن تتبع ميزة العلامة التجارية الغير مسجلة لـ Google بحروف فوقية TM أو SM لإعطاء ملاحظة بأن الشركة تدعي حقوق العلامة التجارية في المصطلح. ويجب أن تتبع ميزة العلامة التجارية المسجلة لـ Google بالرمز ョ لتحديد المصطلح كعلامة تجارية مسجلة. في النسخة الإعلانية، قد تزود ملاحظة العلامة التجارية في صيغة هامش – ومثال على ذلك: هو وضع علامة نجمية مجاورة لميزة العلامة التجارية لـ Google ووضع ملاحظة ملائمة في أسفل الصفحة حيث تظهر العلامة النجمية. مثال: *GOOGLE is a trademark of Google Inc.
أشياء لا يمكنك فعلها
  • إحدى الشروط لكل الاستخدامات هي أنه لا يمكنك التلاعب في علاماتنا التجارية وتحريفها. نحن فقط من يحق له فعل ذلك. لا يحق لك إزالة أو تحريف أو تغيير أي عنصر خاص بميزة العلامة التجارية لـ Google. وهذا يتضمن تعديل علامة تجارية لـ Google، على سبيل المثال، من خلال الواصلة أو التركيب أو الاختصار، مثل: Googliscious, Googlyoogly, GaGooglemania. لا تقصر أو تختصر أو تنشأ كلمات مركبة خارج علامات Google التجارية.
  • لا تعرض ميزة العلامة التجارية لـ Google كالعنصر الأبرز على صفحة الويب الخاصة بك.
  • لا تعرض ميزة علامة تجارية لـ Google بأية طريقة تدل على علاقة أو انضمام إلى، أو رعاية أو مصادقة من قبل Google، أو ما يمكن أن يترجم بأنه محتوى مقترح أو تم تأليفه من قبل، أو يمثل وجهات نظر أو أراء Google أو العاملين بـها.
  • لا تعرض ميزة علامة تجارية لـ Google على أي من مواقع الويب التي تحتوي على أو تعرض محتوى إباحي "للبالغين فقط" أو تروج للمقامرة أو تشمل بيع التبغ أو الكحول للأشخاص تحت سن الواحد والعشرين وإلا يعتبر ذلك انتهاك للقانون المعمول به.
  • لا تعرض ميزة علامة تجارية لـ Google بطريقة تكون في رأي Google مضللة أو مخادعة أو افترائية أو مخالفة أو تشهيرية أو مهينة أو فاحشة وإلا سيعتبر ذلك مثيرًا للاعتراض من قبل Google.
  • لا تعرض ميزة علامة تجارية لـ Google على موقع ينتهك أي قانون أو نظام.
  • لا تُقلد أو تنسخ أية صفحة لـ Google (بما في ذلك الصفحة التي تظهر نتيجة النقر على شعار Google أو صندوق بحث Google).
  • لا تدمج مزايا العلامات التجارية لـ Google إلى اسم منتجك الخاص أو أسماء الخدمات أو العلامات التجارية أو الشعارات أو أسماء الشركات.
  • لا تنسخ أو تقلد زي Google التجاري، بما في ذلك شكل وإحساس ملكيات تصميم ويب Google أو حزمة العلامة التجارية الخاصة بـ Google أو مركبات الألوان المميزة أو أسلوب الطباعة أو تصاميم الصور أو رموز المنتج أو صورة ارتبطت بـ Google
  • لا تأخذ العلامات أو الشعارات أو التصاميم التي تشبه بشكل محير مزايا علامتنا التجارية.
  • لا تسجل علامات Google التجارية على أنها أسماء النطاق الثاني أو الفرعي.
  • لا تستخدم علامات Google التجارية بطريقة تقترح معنى عام أو وصفي أو مشترك.
  • تختلف حقوق العلامات التجارية من بلد لآخر. إن بعض البلدان لديها عقوبات مدنية وجنائية صارمة للاستخدام غير الصحيح لرمز التسجيل. لذا، لا تستخدم رمز التسجيل (®) في البلدان التي لم تسجل فيها العلامة.
إذا كان هناك أية أسئلة حول الاستخدام أو طلبات للتوضيح أو التصريح، يمكنك تقديمها من خلال العملية الموضحة على: http://www.google.com/permissions/.

العلامات التجارية لـ Google والشروط العامة المقبولة المقترحة.
العلامات التجارية



بحث Google™
محرك بحث Google™
مؤسسة خيرية Google.org™
برنامج إعلاني Google AdSense™
برنامج Google Adverting Professionals™
برنامج إعلاني Google AdWords™
خدمة تحديث البريد الإليكتروني Google Alerts™
خدمة بحث Google Answers™
خدمة ويب تحليلية Google Analytics™
خدمة القوائم Google Base™
تدوين شخصيGoogle Blog™
خدمة Google Blog Search™
خدمة Google Book Search™
خدمة تقويمية Google Calendar™
بحث بياني Google Catalogs™
موقع مطور لبرمجيات مفتوحة المصدر Google Code™
ميزة Google Compute™
لبرامج الماكنتوش Google Dashboard Widgets™
البحث عن برامج Google Desktop™
أداة بحث Google Desktop Search™
برنامج Google Deskbar™
دليل الويب Google Directory™
خدمة وضع الخرائط Google Earth™
لبرنامج Firefox Google Extensions™
خدمة المعلومات المالية Google Finance™
منظمة خيرية Google Foundation™
خدمات البحث Google Free™
برامج Google Gadgets™
خدمة المسرد Google Glossary™
برنامج Google Grants™
منتديات حوار Usenet Google Groups™
خدمة البحث عن الصور Google Image Search™
خدمة البحث عن الصور Google Images™
قسم البحث Google Labs™
خدمة بريد ويب Google Mail™
خدمة وضع الخرائط Google Maps™
خدمة وضع الخرائط Google Mars™
جهاز Google Mini™
خدمة لاسلكية Google Mobile™
خدمة Google Music Search™
خدمة الأخبار Google News™
خدمة التنبيه الإخباري Google News Alerts™
خدمة تنزيل البرامج Google Pack™
خدمة تصميم صفحات الويب Google Page Creator™
خدمة الصفحة الرئيسية المُخصصَّة Google Personalized Home™
خدمة بحث مُخصصَّة Google Personalized Search™
خدمة بحث Google Q&A™
قارئ ملخص محتوى ويب Google Reader™
خدمة Google Related Links™
بحث عن تاكسي Google Ride Finder™
ترشيح Google SafeSearch™
بحث النصوص المثقف Google Scholar™
جهاز Google Search Appliance™
ضبط خدمة التنبوء Google Sets™
برنامج Google Sidebar™
خدمة Google Sitemaps™
خدمة Google Site Search™
خدمة رسائل الجوال Google SMS™
متجر الإنترنت Google Store™
خدمة الاقتراح Google Suggest™
خدمة الرسائل الفورية Google Talk™
شريط البحث Google Toolbar™
خدمة تخطيط رحلات Google Transit™
خدمة ترجمة Google Translate™
بحث فيديو Google Video™
برنامج Google Web Accelerator™
خدمة تنبيه Google Web Alerts™
المزايا Google Web Search™
تقرير Google Zeitgeist™
خدمة إعلانية AdWords™
خدمة إعلانية AdSense™
خدمة نشر ويب Blogger™
خدمة استضافة Blog*Spot™
بحث عن منتج Froogle™
خدمة بريد ويب Gmail™
خدمة بحث I'm Feeling Lucky™
مجتمع الإنترنت Orkut™
لوغاريتم PageRank™
برنامج تنظيم الصور Picasa™
خدمة الرسائل الفورية للصور Hello™
خدمة التواصل الاجتماعي Dodgeball™
مجتمع الإنترنت Joga™
خدمة وضع الخرائط Keyhole™
خدمة ويب تحليلية Urchin™
خدمة إعلانية Oingo™
خدمة ويب تحليلية Quantified™
برنامج معالجة النصوص Writely™
خدمات إعلانية dMarc™
أنظمة صوت Scott Studios™
أنظمة صوت Maestro™
برنامج رسم Sketchup™
خدمة ويب تحليلية Measure Map™
لوغاريتم Trustrank™

شعارات مكتوبة

It's All About Results™
Advertise on the Neighborhood Wide Web™
Picture Simplicity™


الشعارات

شعارGoogle
شعار Google Balls
شعار Google Desktop
شعار ات Advertising Professionals Google
شعارGoogle Labs
شعارات Toolbar Eye
شعار Gmail
شعار Blogger B
شعار Picasa
شعار Keyhole
شعار Urchin
شعار Hello